أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

أغرب الحيوانات في العالم

اذهب الى الأسفل

أغرب الحيوانات في العالم

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الأربعاء يناير 22, 2014 2:24 am

اغرب الحيوانات في العالم

هذه قائمة لبعض الحيوانات الغريبة في جميع أنحاء العالم

الحيوان البحريBlobfish





احدى المخلوقات الغريبة التي تعيش في اعماق بحار سواحل استراليا ومن الصعب رؤيتها لأنها توجد في اعماق بعيدة حيث الضغط هناك 20 ضعف مستوى سطح البحر وهي عبارة عن كتله جيلاتينية خالية من العضلات تستطيع ابتلاع اي طعام موجود في الماء

*******

حيوان (the Aye-Aye)






من الحيوانات التي تعيش في مدغشقر إنه غريب الشكل ولديه شعر اسود كثيف يغطي جسده ويتغذى على حشرات الخشب

*******

السحلية الأسترالية المزركشة







اماكن عيشها في منطقة كمبرلي غربي استراليا وجنوب غينيا الجديدة , يطلق عليه التنين المزركش اماكنها المفضله اعالي الاشجار وتتغذى على النمل وبعض السحالي

*******

Yeti Crab





قد اكتشف في 2005 في جنوب المحيط الهادئ على عمق 7200 قدم ,لا توجد معلومات كافيه عن هذا المخلوق , جسمه اشقر حريري يشبه الفراء

*******
حيوان أنف النجمة The Star-nosed Mole





يعتبر هذا المخلوق من المخلوقات النادرة والعجيبة في عالم الحيوان يتواجد فقط في أمريكا الشمالية في شرق كندا و شمال شرقي أمريكا.يعيش في المناطق المنخفضة والرطبة بالقرب من المستنقعات والجداول. يتغذى على اللافقاريات الصغيرة ,الحشرات,الديدان والرخويات.تعتبر سباحة جيدة ويقوم بحفر قنوات سطحية تحت الأرض.ينشط في الليل والنهار ويبقى نشطا في الشتاء.يقوم بالسباحة وحفر القنوات تحت الثلوج. يغطي جسمه فراء مضاد للماء لونه بني يميل للسواد.يمتلك أقدام عريضة وذيل غليظ وطويل حيث يستخدم لتخزين الدهون التي يقوم بالاستفادة منها في فصل الربيع. أهم مميزات هذا الحيوان 22 مجس وردي متحرك في مقدمة الأنف يستخدمها للتعرف على الطعام عن طريق اللمس.وهو يقوم مقام حاسة النظر حيث انه لا يرى. يتم التزاوج في أواخر الشتاء وبداية الربيع حيث تحمل مره واحده خلال العام وتنجب من 4-5 صغار في أواخر الربيع وبداية الصيف.

*******

قرد ململة ذو الانف الطويل





قرود ململة تعيش في جزيرة جنوب شرق آسيا  تتغذى على الأوراق والبذور والفواكه والزهور وهي مهددة بالانقراض

*******

Emperor Tamarin





الامبراطور تامارين يعيش في الشرق بيرو وبوليفيا وشمال غرب حوض الأمازون. يتميز  من خلال  شاربيه ذا اللون الأبيض الذي يمتد على كلا الجانبين وراء الكتفين. وهو رمادي اللون مع وجود بقع صفراء على صدره. ويتغذى على الحشرات والفاكهة.

*******

أرنب الأنجورا Angora Rabbit





هل تصدق بان تحت هذا الشعر ارنب ؟! لقد أكتشف وجود هذه الارانب في أنقرة تركيا في عام 1700 م وقد إمتدت شعبيتها إلى الدول الأروبية وكانت تباع بمبالغ خيالية وهذا النوع من الأرانب كان أصحابه يعدون من النبلاء حيث حضيت بشهره كبيرة في القرن السابع عشر وتتميز بشعرها  الناعم الطويل الكثيف

*******

Pygmy Marmoset





يعرف باسم الأقزام القشة قرد أميركي موجود في غرب البرازيل . وهي أصغر نوع من القرود ويبلغ طول البالغ منها 14-16 سم باستثناء الذيل. ويتغذى على الفواكه وأوراق الشجر والحشرات والزواحف الصغيرة.

*******

Dumbo Octopus دامبو الاخطبوط





دامبو الاخطبوط يعيش في أعماق تتراوح بين 500 متر إلى 5000 متر في البحر العميق في المناطق القطبية. لديه اثنين من الزعانف الغريبة مثل الأذن يتغذى على الديدان والقشريات.

*******

Suckerfooted الخفاش






تم العثور على هذا الخفاش في الغابات الرطبة في مدغشقر. لا يوجد تفاصيل اخرى كثيره عنها إلا انها معرضة للخطر والانقراض

*******

كلب Komondor




يتواجد في المجر يتميز بفروه السميك

عبد الرحمن
المدير الإداري

ذكر عدد المساهمات : 304
نقاط : 3834
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أغرب الحيوانات في العالم

مُساهمة من طرف مزمز في الثلاثاء أبريل 22, 2014 11:58 pm

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
جزى الله الأخ عبد الرحمن خير الجزاء على هذا الموضوع
وهناك الكثير من الحيوانات الغريبة في العالم وخاصة في عالمنا العربي والتي أصبحنا نعرفها ونشاهدها بعد تطور التكنولوجيا والأنترنت
والعالم مليء بالمخلوقات الغريبة (وأحيانا مخيفة) منها ماهو معروف، والكثير منها غير معروف. ومع ذلك فإن كل منها يؤدي غرضا خلقه الله من أجله, فهذه الحيوانات الغريبة هي رائعة في حد ذاتها, تجعلنا نرى عجائب قدرة الله وابداعه في خلقه.
وأحببت أن أشارك الموضوع ببعض منها

1- السلمندر الصيني العملاق Chinese Giant Salamander : السلمندر حيوان برمائي يعيش في الماء وعلى اليابسة، وهو من رتبة البرمائيات المذنبة يتراوح طوله من عدة سنتيمترات إلى متر ونصف. له أربعة أرجل، أطراف أمامية وخلفية متساوية في الطول، وذيل طويل. وأكبر أنواع السلمندر هو السلمندر الصيني العملاق حيث يصل طوله الى اكثر من 120سم ووزنه الى 40 كلغم.




2- سرطان جوز الهند العملاق Giant Coconut Crab : سرطان جوز الهند واحد من اكبر المفصليات الأرضية يصل طوله إلى 32 سم ووزنه إلى 4 كيلو وتمتد الساق لحوالي 90 سم ويمكن أن يعيش حوالي 30 سنة, وتختلف ألوانه من جزيرة إلى أخرى. هذا الكائن البحرى يتغذى على ثمرة جوز الهند حيث يستطيع تسلق الاشجار للحصول على الثمرة ثم كسرها بواسطة مخالبه القوية والتهام محتوياتها اللذيذة.






3-  سلحفاة كانتور الملساء العملاقة Cantor’s Giant Soft Shelled Turtle : سلحفاة كانتور العملاقة ذات الصدفة اللينة هي سلحفاة تعيش فى الرمال وفي المياه العذبة في الهند وبورما وتايلاند وماليزيا وكمبوديا والصين وسنغافورة والفلبين واندونيسيا، (دول شرق اسيا). يصل طولها الى مترين، تتميز بحجم رأسها الكبير وعينيها القريبتين من أنفها، وصدفتها اللينة التى تميزها عن باقى الانواع, تعيش السلحفاة 95% من حياتها ثابتة في مكانها، ومدفونة فى الرمال بالكامل ما عدا عينيها وفمها، حيث تخرج مرتين في اليوم للتنفس وتعود مرة اخرى للرمال.





4- السمك المتسلق Climbing Fish : انبهر العلماء عند اكتشاف السمك المتسلق الذي له أيدي, يستطيع هذا النوع من الاسماك تسلق الصخور والاشجار والجدران بمهارة حيث يعثر على غذائه بسهولة عن طريق التهام الحشرات, وهو لا يموت بعد ذلك بل يرجع إلى الماء وهو أكثر صح وأشد قوة من قبل لما يتغذى به من الحشرات.





5- السمك الصياد Angler Fish : السمك الصياد يصيد أنواع من السمك بواسطة خيوط تمتد من ظهره. وتعمل هذه الخيوط كصنانير لاصطياد الأسماك، ففي نهاية الخيط الأول قطعة من الجلد اللامع تستخدم كطعم. فعندما تحرك السمكة الصيادة هذه القطعة، فإنها تغري الأسماك الأخرى للسباحة باتجاه فمها. يصل طول السمكة الصيادة إلى حوالي متر ونصف المتر، ويمكن لفمها الضخم ومعدتها المرنة ابتلاع أسماك بحجمها.





6- سمك الكانديرو Candiru : سمك الكانديرو يعتبرها البعض أخطر أنواع أسماك الأمازون، وهي سمكة صغيرة جدا لا تتجاوز في أقصى حالاتها الاربعين سنتيمتر بل هي أقصر من ذلك بكثير بحيث لا يمكن رؤيتها في الماء. تعرف بميلها للدخول في مجرى البول عند الانسان و التطفل عليه و المعروف أنها تدخل مجرى البول عند الذكور بعد حدوث عملية التبول فهي تنجذب الى المنطقة التي يحدث بها اضطراب بسبب التبول. بعض المصادر ذكرت أنه تم العثور على عدد من الجثث في الأمازون و بداخلها المئات من سمك الكانديرو وقد رجحت ان تكون تلك الجثث لأشخاص أحياء أصبحوا عاجزين بعد دخول السمكة الى أجسادهم و فتكها بهم.





7- سمك الجريث Hag fish : هذه السمكة تعيش في المحيط الهادي و لها طريقة دفاع غريبة بعض الشيء, في حال تعرضها لهجوم ما فانها تفرز مادة جلاتينية من المسامات الموجودة على جسمها و هذه المادة تغلف العدو بكتلة جلاتينية تتسبب في خنقه بحيث ان كمية بسيطة من هذه المادة مع الماء تشكل كمية لا بأس بها من المادة الجلاتينية. ان هذه السمكة لسوء الحظ قد تقع ضحية دفاعها و لكنها تقوم ببرم نفسها و تشكيل عقد على طول جسمها في سبيل التخلص من المادة الجلاتينية.





مزمز
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: أغرب الحيوانات في العالم

مُساهمة من طرف مزمز في الأربعاء أبريل 23, 2014 10:52 pm

القرش العفريت: اكتشفت هذه السمكة في القرن التاسع عشر، وتعيش في أعماق المحيطات على عمق كبير، وتعد من الأسماك المعمرة والنادرة، وتتميز بشكل غريب حيث تحتوي على رأس مدبب، وفك كبير يخرج خارج الفم عند فتحه بالكامل لتسهيل الافتراس.





سمكة الأسنان النابية «fangtooth»: تتميز هذه السمكة بكبر حكم فمها وأسنانها التي تشبه جميعا الأنياب، والبارزة خارج الفم، ورغم قلة عددها إلا أنها قوية للإمساك بفريستها والتهامها، وتعد من الأسماك التي تمتلك أكبر حجم أسنان مقارنة بحجمها، وتعيش في أعماق المحيطات البعيدة، 16.400 قدم تحت سطح البحر.





سمكة فلامينجو: ذات اللسان الحلزوني: تعد من الكائنات الرخوية والتي تتميز بألوان جذابة وفم حلزوني، وتعيش في مياه المحيط الأطلنطي والبحر الكاريبي، ويتغذى على الكائنات السامة.





خيار البحر: يحتوي على جسد صغير بدون رأس تقريبا أو أي من الحواس، حيث ينتهي أحد أطرافها بما يشبه الفم، وتتميز بوجود شعيرات خارجية حساسة على جسدها، ويمكنها تناول كل ما يعترض طريقها في المحيط حتى المخلفات، ويمكنها التخلص من المخلفات غير المرغوب فيها بمعدته والإبقاء على التي يحتاج إليها.





سمكة الفأس: تعد من الأسماك المرعبة في مظهرها، ويبلغ طولها من 1 إلى 5 بوصات، وتتسم بلون فضي خارجي، وتعيش في أعماق تصل إلى 50 مترا تحت سطح المحيطات.




مزمز
زائر


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى