أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

5 شائعات لا تصدقها عن واتس آب

اذهب الى الأسفل

5 شائعات لا تصدقها عن واتس آب

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الأحد فبراير 14, 2016 12:22 am

5 شائعات لا تصدقها عن واتس آب

في عالمنا الحالي أصبح الإنترنت هو مصدر كل شيء من معلومات وأيضاً إشاعات ولم يعد من السهل أن يتأكد المستخدم العادي من صحة تلك المعلومات سوى بالبحث عن الأمر جيدا في أماكن ومواقع موثوقة، ولم يتوقف الأمر هنا بل امتد أيضاً حتى وصل للتطبيقات التي نستخدمها يوميا.
تطبيق واتس آب أحد أشهر تلك التطبيقات التي دائما ما نجد الكثير من الإشاعات تنطلق عنه بل وبداخل رسائله أيضاً، لذلك كي نوفر عليك عملية البحث في مختلف المصادر الموثوقة، إليك 5 إشاعات لا تصدقها أبدا عن تطبيق واتس آب.


واتس آب سيكون باشتراك بعد فترة محددة


بعض المستخدمين في العديد من الدول العربية قد حصل على تلك الرسالة التي تخبره بأن خدمة واتس آب ستصبح باشتراك شهري بعد فترة محددة وأنه طالما وصلت تلك الرسالة إليك فعليه أن يرسلها لعدة أشخاص كي يتفادى ذلك الأمر وبعد إرسالها لهؤلاء الأشخاص سيحصل على اشتراك مجاني لمدة معينة.
بالطبع تلك رسالة زائفة لا تعرها أي انتباه ابدا.


الاتصال الضوئي



ميزة الاتصال الضوئي الوهمية أيضاً أحد الأمور التي يحاول البعض أن يخترق خصوصيتك من خلالها وذلك عن طريق إخبارك بوجود ميزة جديدة تسمى الاتصال الضوئي من شركة واتس آب والتي تتيح لك استخدام الإنترنت غير المحدود مجانا أينما ذهبت ولكن فقط عليكبالدخول للرابط ومعرفة إذا ما كان جوالك مدعوما أم لا.
احذر من الرابط ولا تقم بالدخول إليه على الإطلاق أو دعوة 15 صديقا كما يخبرك التطبيق.



واتس آب سيخبر أصدقاءك بمن تحادثه



ربما ليست تلك رسالة خادعة ولكنها ميزة وهمية غير موجودة فقد انتشرت الإشاعات منذ نهاية العام الماضي وتتحدث عن أن واتس آب سيبدأ بإخبار اصدقائك بالشخص الذي تحدثه على التطبيق الآن فإن كنت تتحدث إلى شخص يدعى محمد فسيظهر لصديقك جملة “Chatting with Mohamed”.
تلك الميزة لم تنطلق من واتس آب ولن تنطلق أيضاً نظرا لأنها اختراق صريح تماما لخصوصية المستخدمين مما يجعله أمرا غير قابل للتصديق على الإطلاق.


رسالة لـ 10 أشخاص من أجل استمرار الخدمة


تتحدث بعض الرسائل عن أن خدمة واتس آب ستتوقف تماما عن العمل لديك إن لم ترسل تلك الرسالة إلى 10 أشخاص مختلفين وبتلك الطريقة يعلم مطورو تطبيق واتس آب أن حسابك نشط فيتركونه وشأنه.
هذا أمر غير حقيقي على الإطلاق فبمجرد تسجيل حسابك في خدمة واتس آب لا يفكر مطورو الخدمة بإغلاقه أبدا حتى وإن لم تستخدمه لعدة سنوات فسيظل مرتبطا برقم جوالك إلى أن تقوم بمسحه تماما.


مميزات جديدة لـ واتس آب


الخدعة التي قد يتعرض لها أغلب المستخدمون ولا يلقون بالا لصحتها أو حتى خطئها وقد يقوم الكثير منهم بالضغط على الروابط بل والتسجيل في أي صفحة تظهر لهم بسبب إخبار الرسالة لهم بوجود بعض المميزات الجديدة من واتس آب ينبغي تحميل تطبيق ما أو التسجيل في صفحة ما كي تظهر لديهم.
الأمر الحقيقي أن واتس آب عندما يطلق مميزات جديدة فهو لا يطلب أيا من تلك الأمور، فقط عليك الحصول على أحدث نسخ التطبيق من خلال متجر جوجل بلاي كي تضمن حصولك على تلك التحديثات الجديد وما هو دون ذلك من خطوات يصبح أمرا غير حقيقي بالمرة.
في النهاية ليست تلك هي الأمور غير الحقيقية عن واتس آب والتي عليك ألا تصدقها، فهناك الكثير من الطرق سيتم ابتكارها مع مرور الوقت، ولكن تذكر في المرة القادمة عليك إرسال رابط هذا المقال لصديقك إن قام بإرسال رسالة وهمية لحسابك على واتس آب ظنا منه أنها أمر حقيقي وذلك لنشر الوعي بين المستخدمين.

عبد الرحمن
المدير الإداري

ذكر عدد المساهمات : 304
نقاط : 3778
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: 5 شائعات لا تصدقها عن واتس آب

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الأحد ديسمبر 25, 2016 3:31 pm

نشر

عبد الرحمن
المدير الإداري

ذكر عدد المساهمات : 304
نقاط : 3778
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى