أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

اذهب الى الأسفل

قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف سنسون في الأربعاء أكتوبر 19, 2011 10:41 pm

للمقبلين على الزواج من الشباب فقط ، (المتزوجين راحت عليهم )
اثنا عشر قاعدة هامة للتعامل مع الزوجة
القاعدة الاولى: الحب.
القاعدة الثانية: الاحترام.
القاعدة الثالثة: التقدير المخلص.
القاعدة الرابعة: الصداقة.
القاعدة الخامسة: كثرة الموافقة.
القاعدة السادسة: التوسيع مع التقدير.
القاعدة السابعة: الغيرة من غير تحصّن.
القاعدة الثامنة: ترك الانتقاد.
القاعدة التاسعة: ترك اللوم، والعتاب، والتوبيخ.
القاعدة العاشرة: استعمال الرحمة والرفق واللياقة والكياسة بدل الغلظة.
القاعدة الحادية عشرة: الابتعاد عن النكد، وعن اختلاق المشاكل.
القاعدة الثانية عشرة:التزام الآداب، والاهتمام باللفتات البسيطة، كامتداح الاجادات، وتقديم الهدايا.

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4661
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف أبو علاء في الأربعاء أكتوبر 19, 2011 11:44 pm

الله يسامحك أختي سنسون
شو يلي راحت عليهم
هم ليسو ا بحاجة لهذه القواعد لأن خبرتهم بالحياة تكفيهم
أما هذه القواعد فنظرية فقط وترتيبها ليس بصحيح
وخاصة القاعدة الأولى
فالحب في الزواج يأتي مع العشرة الطيبة بين الزوجين
وأثبتت التجارب والدراسات أن 80 % من زواجات الحب قبل الزواج باءت بالفشل
كما أن القاعدة الخامسة أيضا لم تعجبني
لأن الله عز وجل قال (( الرجال قوامون على النساء بما فضل الله بعضهم على بعض ))
أما من جهة العتاب ,, فيقول المثل ((( العتاب على قدر المحبة )) ولكن ضمن شروط
( التهذب في الكلام ,, عدم توجيه الإتهامات ,,, اللين في العتاب ,,تحديد نقاط مسألة العتاب)

_________________
ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,,
نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة
ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى
على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

*****

avatar
أبو علاء
المدير الإداري

ذكر العمر : 53
مكان الإقامة : مكة المكرمة عدد المساهمات : 1035
نقاط : 5177
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
المزاج : متفائل

http://a7babduma.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف سنسون في الأربعاء أكتوبر 19, 2011 11:57 pm

[b]بارك الله فيك يعني شو مثل يحتذا بكم اعزائي المتزوجون يعني كل واحد بيختار يلي بيعجبه وبصنف على هواه .خليها للخاطبين افضل بيخططوا من اول الطريق وبيتفقوا على الشروط الملائمة مع بعض وانتم الله يعين المبتلي اخواتي الزوجات اصبروا فالجنة للصابرات[/b]

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4661
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف لطيفة في الخميس أكتوبر 20, 2011 2:04 am

أختي سنسون شكرا على طرح هذه القواعد والنصائح

لكن للأسف ليست كلها صحيحة
أحب ألفت انتباهك

مثلا القاعدة 1 :مافي حب قبل الزواج وحتى لوكان، ينتهي بعد الزواج، في رحمة ومودة وقال تعالى "ومن آياته أن خلق لكم من أنفسكم أزواجا لتسكنوا إليها وجعل بينكم مودة ورحمة"

القاعدة الخامسة : كثرة الموافقة
طبعا ليس ضروري الموافقة على أي حاجة وخلاص
وطبعا الرجل لازم يكون ليه رأي وكلمة لأنُّ لو وافق على كل حاجة صدقيني هتحسي إنُّ ماعند شخصية
اما باقي الكلام اللي ذكرتيه فهو مهم جدا جدا كاالاحترام والصداقة وترك اختلاق المشاكل ...

يقول شاعر يوناني :إذا إتخذت إمرأة فكن لها أباً وأماً وأخاً لأن اللتي تترك أباها وأمها وإخوتها وتتبعك فمن الحق أن ترى فيك رأفة الأب وحنو الأم ورفق الأخ)

ومشكورة مرة أخرى
avatar
لطيفة
عضو مميز
عضو مميز

انثى عدد المساهمات : 734
نقاط : 4080
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف أبو علاء في الخميس أكتوبر 20, 2011 3:02 am

شكرا لك أخت لطيفة على مناصرتك لي
ومن الواضح أن ملاحظاتك تنطبق مع ملاحظاتي

_________________
ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,,
نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة
ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى
على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

*****

avatar
أبو علاء
المدير الإداري

ذكر العمر : 53
مكان الإقامة : مكة المكرمة عدد المساهمات : 1035
نقاط : 5177
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
المزاج : متفائل

http://a7babduma.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف سنسون في الخميس أكتوبر 20, 2011 4:07 am

شكرا لكم على المتابعةe]حبيبتي لطيفة أتمنى أن يكون رأيك بدون مناصرة ولا تأييد للأخ أبو علاء
أختي الكريمة مو لأنهم حبو بعضهم أيام الخطبة حصل عدم التفاهم بعد الزواج بالعكس والحياة بمسؤلياتها وهمومها تغير من الشخص وطباعه ويأتي الحب يخفف من هذا الظلام ويزيح الغمامة الذي عكرت صفو حياتهم .لكان ليش يتزوجوا اذا ماحبوا بعض في أيام الخطبة ونصيحة ان هذه الأيام جميلة يتخللها التسلل المسموح به وقال إذا هبت رياحك فاغتنمها المهم الله جلاله ما حرم الحب بين الخطيبين ( وجعلنا بينكم مودة ورحمة ) فالإنسان لا يملك قلبه فالحب قد يقع من نظرة عابرة غير مقصودة أو موقف معين أو ما إلى ذلك
و لكل قاعدة شواذ يعني في أكثر من 50% من حالات الانفصال بالمحاكم السبب عدم احترام والحياة الخالية من الود والائتلاف سببه عدم التفاهم والصراحة وهذا بعد زواج سنين مكلل بالاولاد وعند من الطرفين
وبعدين أختي النصائح للطرفين (((للمقبلين على الزواج))) [color=green]وإذا هذا رأيك الله يهني يلي بدو يكون صاحب النصيب مطيعة مسايرة و حبابة بس اتبعي نصيحتي وما بتندمي.
ونصيحة للكل مثل ما نطالب بحقوقنا نعمل واجباتنا


عدل سابقا من قبل سنسون في الجمعة أكتوبر 21, 2011 6:44 am عدل 1 مرات

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4661
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف لطيفة في الخميس أكتوبر 20, 2011 10:58 pm

صدقيني والله هذا رأيي بدون مناصرة ولا تأييد للأخ أبو علاء
ماأجمل الحب إللي ييجي مع الزواج، أناأعرف تجربات كثيرة مانجحوا في حياتهم منهم أعز صديقة لي

وأتمنى أن تتحقق لك هذه النصائح والقواعد بماأنك مقتنعة بها ويسعدك في حياتك
تقبلي مني مروري
avatar
لطيفة
عضو مميز
عضو مميز

انثى عدد المساهمات : 734
نقاط : 4080
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف سنسون في الجمعة أكتوبر 21, 2011 12:06 am

حبيبتي منورة موضوعي انت وبقية الاخوة والاخوات بس قصدي اثناء الخطبة حدث الحب ضروري والا ليش يرتبطو وبعدين بالنهاية قسمة ونصيب وكلها بيد الله اذا كاتب لهم الاستمرار مع بعض ام لا على كل اتمنى لك وللجميع الحياة السعيد الهنيئة دمت وسعدتي في الدارين

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4661
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف لطيفة في الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:01 am


ولك بالمثل
اللهم آمين
avatar
لطيفة
عضو مميز
عضو مميز

انثى عدد المساهمات : 734
نقاط : 4080
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: قواعد ونصائح للشباب الخاطبين

مُساهمة من طرف سنسون في الجمعة أكتوبر 21, 2011 3:24 pm

امين امين امين للجميع

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4661
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى