أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

اذهب الى الأسفل

‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف لطيفة في الجمعة أكتوبر 21, 2011 8:41 am

‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

يابنيتي : أنت مقبلة على حياة جديدة .. حياة لا مكان فيها لامك او ابيك او لاحد من اخوتك فيها ..ستصبحين صاحبة لرجل لا يريد ان يشاركه فيك احد حتى لوكان من لحمك ودمك .. كوني له زوجة يا ابنتي وكوني له اما ، اجعليه يشعر انك كل شئ في حياته، وكل شئ في دنياه .. اذكري دائما ان الرجل أي رجل - طفل كبير _ اقل كلمة حلوة تسعده لاتجعليه يشعر انه بزواجه منك قد حرمك من اهلك واسرتك ان هذا الشعور قد ينتابه هو ، فهو ايضا قد ترك بيت والديه وترك اسرته من اجلك ولكن الفرق بينك وبينه هو الفرق بين الرجل والمراة .. المرأة تحن دائما الى اسرتها ، الى بيتها الذي ولدت فيه ونشات وكبرت وتعلمت .. ولكن لابد لها ان تعوّد نفسها على هذه الحياة الجديدة ، لابد لها ان تكيف حياتها مع الرجل الذي اصبح لها زوجا وراعيا وابا لاطفالها .. هذه هي دنياك الجديدة .يا ابنتي هذاهو حاضرك ومستقبلك هذه هي اسرتك التي شاركتما - انت وزوجك - في صنعها، اما ابواك فهما ماض .. انني لا اطلب منك ان تنسي اباك وامك واخوتك ، لانهم لن ينسوك ابدا يا حبيبتي وكيف تنسى الام فلذة كبدها ولكنني اطلب منك ان تحبي زوجك وتعيشي له وتسعدي بحياتك معه .

وللزوج نقول
avatar
لطيفة
عضو مميز
عضو مميز

انثى عدد المساهمات : 734
نقاط : 4029
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف سنسون في الجمعة أكتوبر 21, 2011 3:30 pm

حبيبتي بيقول الام العاقلة بتعقل والام ... بتجنن

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4610
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف أبو علاء في الجمعة أكتوبر 21, 2011 11:42 pm

المشكلة أن بعض البنات بيفسروا كلام والدتهم على كيفهم
ويحاولون أن يطبقوا قول الوالدة (( كوني له زوجة يا ابنتي وكوني له اما ، اجعليه يشعر انك كل شئ في حياته، وكل شئ في دنياه )) على طريقتهم الخاصة .
فيبعدونه عن أهله وأصدقاءه وأحبابه بأي طريقة كانت
وهذا أحد أسباب خلاف والدة الزوج مع الزوجة

_________________
ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,,
نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة
ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى
على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

*****

avatar
أبو علاء
المدير الإداري

ذكر العمر : 53
مكان الإقامة : مكة المكرمة عدد المساهمات : 1035
نقاط : 5126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
المزاج : متفائل

http://a7babduma.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف لطيفة في السبت أكتوبر 22, 2011 12:50 am

متفقة معك في زوجات كثار من هذا النوع لكن ليس الكل
إذ كانت زوجة صالحة تقية تخاف الله تعمل بالأصل
يقول المثل اقلب القدرة على فمها تشبه أمها
avatar
لطيفة
عضو مميز
عضو مميز

انثى عدد المساهمات : 734
نقاط : 4029
تاريخ التسجيل : 04/05/2011

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف سنسون في السبت أكتوبر 22, 2011 12:57 am

صدقت هذا هو جزء من الخلاف
وللأسف هناك بعض الأمهات تنصح بناتها نصائح عكس هذه النصائح وكان اهل الزوج اعداءها او بيكرهوها ولازم تاخد
حقها وتكون الاقوى يعني نصائح تهدم بيوت وهنا تبدا المشاكل تنغيص حياتها وحياة زوجها واهله . لهذا بيقولو اخطب الاهل قبل ما تخطب البنت

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4610
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في السبت أكتوبر 22, 2011 4:26 pm

يا جماعة لا تخوفونا من النسوان ومن الحموات
الله يبعتلي حماية متل يلي بأول الموضوع

عبد الرحمن
المدير الإداري

ذكر عدد المساهمات : 304
نقاط : 3807
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف أبو علاء في السبت أكتوبر 22, 2011 4:29 pm

الحمد لله
أنا كانت حماتي ما في متلها (( الله يرحمها ويغفر لها )) كانت دائما معي ولو ضد زوجتي
ومن كتر ما بحبها بتمنى ألاقي ثلاثة مثلها

_________________
ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,,
نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة
ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى
على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

*****

avatar
أبو علاء
المدير الإداري

ذكر العمر : 53
مكان الإقامة : مكة المكرمة عدد المساهمات : 1035
نقاط : 5126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
المزاج : متفائل

http://a7babduma.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف سنسون في السبت أكتوبر 22, 2011 5:36 pm

ياشاري الهم من قلب صاحبو يعني (( هيك اكثرهم بيقلوا )) لح قول الله يبعتلك مين الزعلان بس لح قول قولت الله يعني المبتلي

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4610
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف سنسون في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 3:02 pm

اسفة اخي ابو علاء هههههههههههههههههههه بس هناك تساؤل
يعني اذا حماتك كانت معاملتها ممتازة معك وكافئتها بالضراير لبنتها يعني لو كانت العكس شو كنت اعملت..........................
Smile

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4610
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف أبو علاء في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 3:11 pm

أنا بالنسبة ألي أشتهيت الحموات وليس الزوجات
أما لو كانت العكس لكنت جربت الزواج التاني على أمل أن أحصل على حماية جيدة

_________________
ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,,
نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة
ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى
على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

*****

avatar
أبو علاء
المدير الإداري

ذكر العمر : 53
مكان الإقامة : مكة المكرمة عدد المساهمات : 1035
نقاط : 5126
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
المزاج : متفائل

http://a7babduma.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: ‍‍‍‍‍‍‍‍وصية أم معاصرة لابنتها قبل زفافها

مُساهمة من طرف سنسون في الثلاثاء أكتوبر 25, 2011 3:27 pm

هاها وضحت الرؤيا اذا هذا المطلوب حق معك شي مهم كتير وجود الحماية مو مشان شي مشان الحِماية الله يرزقك ويصبرك اختي ام علاء الجنة للصابرات باذن الله

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4610
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى