أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

خطيبة النساء اسماء بنت يزيد

اذهب الى الأسفل

خطيبة النساء اسماء بنت يزيد

مُساهمة من طرف سنسون في الأربعاء يناير 25, 2012 2:27 am



أسماء بنت يزيد بن السكن بن رافع بن امرؤ القيس بن عبد الأشهل بن الحارث، الأنصارية، الأوسية، الأشهلية. وقد اختلف بعض المؤرخين والرواة حول اسمها فبعضهم قال: (أسماء بنت عبيد الأنصاري) وكانت تكنى أم سلمة و (أم عامر الأوسية) وفدت على رسول الله صلى الله عليه وسلم فبايعته وسمعت حديثه، تعد من المحدثات خطيبة ، من ذوات العقل الراجح والدين السليم، حريصة على تعلّم أمور دينها والسُّؤال عنها، لذا فقد أقبلت على الرسول صلى الله عليه وسلم قائلة"
اني رسولُ مَنْ ورائي من جماعة نساء المسلمين كلّهن يقلن بقولي، وعلى مثل رأيي، إن الله تعالى بعثك إلى الرجال والنساء، فآمنّا بك واتّبعناك، ونحن معشر النساء مقصورات مخدّرات، قواعد بيوت، ومواضع شهوات الرجال، وحاملات أولادهم، وإن الرجال فُضِّلوا بالجُمعات، وشهود الجنائز والجهاد، وإذا خرجوا للجهاد حفظنا لهم أموالهم وربّينا أولادهم، أ فنُشاركهم في الأجر يا رسول الله ؟
فالتفت رسول الله صلى الله عليه وسلم بوجهه إلى أصحابه، فقال:" هل سمعتم مقالة امرأة أحسن سؤالاً عن دينها من هذه؟ فقالوا:" بلى والله يا رسول الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم :" انصرفي يا أسماء وأَعلمي مَن وراءك من النساء؛ أنّ حُسن تبعُّل إحداكن لزوجها، وطلبها مرضاته، واتّباعها لوافقته، يعدل كل ما ذكرت للرجال" انصرفت أسماء وهي تهلّل وتكبّر استبشاراً بما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم .
المرفقات
أسماء بنت يزيد بن السكن.docx (16 Ko) عدد مرات التنزيل 101

_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4581
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى