أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

مكتشف البنسلين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

مكتشف البنسلين

مُساهمة من طرف أبو علاء في الإثنين يوليو 19, 2010 4:14 pm

كان هناك مزارعا اسكتولانديّا فقيرا اسمه فلامنغ، وكان يوما يقوم ببعض الأعمال في مزرعته عندما تناهى إلى سمعه صوت طفل صغير يستغيث.
ترك فأسه وركض باتجاه الصوت ليجد طفلا وقد سقط في بركة من الوحل وأشرف على الغرق.
رفع فلامنغ الطفل بسرعة البرق من البركة منقذا إياه من موت محقّق.

في اليوم التالي توقفت عربة خيل فارهة أمام البيت المتواضع للمزارع فلامنغ وترجّل منها رجل تدلّ ثيابه وملامحه على أنّه من طبقة النبلاء. تقدّم من المزارع الفقير مصافحا ومعرّفا عن نفسه ثم أعطاه حزمة من النقود كمكافأة لإنقاذ حياة ابنه من الغرق.
رفض فلامنغ أن يأخّذها، فسأله الرجل النبيل بعد أن لاحظ أنّ لديه ولدا: هل تسمح لي أن أدفع نفقات تعليم ابنك؟!
قبل المزارع العرض شاكرا..... فيومها كان التعليم في بريطانيا حصرا على أبناء طبقة النبلاء.
مضت الأيام والسنين ليتخرج ابن فلامينغ طبيبا من مدرسة القديسة ماري للعلوم الطبيّة في لندن وليصبح أشهر طبيب في زمنه وفي كلّ الأزمان.
إنّه مكتشف المضاد الحيوي البنسليين الدكتور الكسندر فلامنغ!
بعد عدّة سنوات من اكتشافه العظيم هذا مرض ابن الرجل النبيل وكان هذا المرض قبل اكتشاف البنسليين قاتلا، فساهم اكتشاف فلامنغ بإنقاذ حياته!
الرجل النبيل كان اسمه راندولف تشرشيل وأمّا ابنه، الذي كاد أن غرق في البركة وأنقذه في طفولته المزارع فلامنغ أبو الطبيب الكسندر فلامينغ، فكان اسمه وينستون تشريشل!
نعم وينستون تشريشل أشهر الرجال في تاريخ بريطانيا!
لولا فلامنغ الأب لما عرفت بريطانيا تشرشيل الأبن ولولا تشرشيل الأب لم عرفت بريطانيا فلامينغ الأبن!
أخوتي الأعضاء:
تلك هي حكمة الحياة: لايضيع جميل أينما زُرعا!

_________________
ضيفنا الكريم سلام الله عليك ,,
نعلم جميعاً ان المنتدى مكان لتبادل المنفعة
ولكي نفيد ونستفيد من فضلك ساهم بقدر المستطاع واجعل دورك فعال بالمنتدى
على الأقل قم بشكر الشخص الذي إستفدت من موضوعه ..
فنحن نعمل جميعاً على نشر الفائدة فشارك في هذا العمل ولا تكتفي بالمشاهدة فقط ..

*****

avatar
أبو علاء
المدير الإداري

ذكر العمر : 52
مكان الإقامة : مكة المكرمة عدد المساهمات : 1035
نقاط : 4812
تاريخ التسجيل : 18/01/2010
المزاج : متفائل

http://a7babduma.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: مكتشف البنسلين

مُساهمة من طرف عبد الرحمن في الجمعة يوليو 23, 2010 9:44 pm

شكرا على المعلومة القيمة
ومثل وا بيقول المثل أعميل منيح وكب بالبحر

عبد الرحمن
المدير الإداري

ذكر عدد المساهمات : 304
نقاط : 3493
تاريخ التسجيل : 20/01/2010

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى