أحباب مدينة دوما
مرحبا بكم في منتدى أحباب دوما
إضافة الردود والمواضيع ليست بحاجة إلى تسجيل فبادروا ( أخي وأختي في الله ) إلى المشاركة في المواضيع الجديدة وإبداء الرأي في المواضيع السابقة ..... وشكرا لكم
إدارة أحباب دوما

هذه ليست عواميد نور على شكل اشجار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

هذه ليست عواميد نور على شكل اشجار

مُساهمة من طرف سنسون في الجمعة أبريل 13, 2012 11:41 pm


هذه ليست عواميد نور على شكل اشجار ولكنها اشجار بالفعل قامت شركة " nflux Studio " في محاولة منها لتخفيض نسبة غاز ثاني أكسيد الكربون في الهواء قام "ماريو كاسيريس " وكريستيان " في باريس بتصميم اشجار تسمي "TREEPOD" ليدخلو بها في مسابقة SHIFTboston الحضرية .
وتعتمد هذه الشجرة التكنولوجيا على كفاءتها في استخدام الطاقة من CO2 من الهواء مما يسمح لإغلاق دورة الكربون و التقليل من نسبتة في الهواء فهي تمتص كميات اكبر من ثاني اكسيد الكربون عن تلك التي تمتصها الاشجار الطبيعية كما انها ايضا تستخدم ثاني اكسيد الكربون ليشع منها الضوء اي لتوليد الكهرباء او الضوء .
وسوف يتم صناعة هذه الاشجار من خلال اعادة تصنيع زجاجات شرب المياة البلاستيك و يمكن تطبيق هذه التجربه ايضا علي الستائر في المنازل او وضعها بين الاشجار العاديا في الشوارع .
كما يمكن استخدام الـ " TREEPODS " كنوع من أنواع الأثاث في المناطق الحضرية اي لتجميل الاماكن المختلفه عن طريق الضوء الذي ينبعث منها في الليل .



_________________

سنسون
مشرف
مشرف

انثى عدد المساهمات : 987
نقاط : 4245
تاريخ التسجيل : 05/06/2011
المزاج : حزينة

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى